خبراء: الأهلي قادر على الفوز باللقب الإفريقي

اذهب الى الأسفل

خبراء: الأهلي قادر على الفوز باللقب الإفريقي

مُساهمة من طرف Admin في السبت نوفمبر 15, 2008 7:13 am

أجمع خبراء كرة القدم المصرية على أن فريق نادي الأهلي "قادر بما يملكه من خبرات وإمكانات على تخطى عقبة مضيفه فريق القطن الكاميروني فى نهائي دورى ابطال إفريقيا رغم صعوبة المواجهة بين الفريقين التى ستنطلق الأحد فى إياب نهائى البطولة فى مدينة "جاروا" بالكاميرون".

وفى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط لعدد من المدربين والخبراء فى كرة القدم، أكد الخبير الكروى الدكتور طه إسماعيل أن النادى الأهلى لديه الفرصة الكاملة والقدرة الكبيرة على إحداث الفارق أمام القطن نظرا للفارق الكبير بينهما من حيث الخبرة والإمكانيات التى تصب بما لاشك فيه فى مصلحة "نادى القرن" أمام فريق يعد من الفرق الناشئة على المستوى الإفريقى، ويعتبر وصولها إلى نهائى البطولة الإفريقية فى حد ذاته إنجازا كبيرا يحسب لها.

وأضاف أن الأهلى يمتلك عددا من اللاعبين يملكون الخبرات والمهارات العالية التى ترجح كفتهم أمام أى فريق، وما يؤكد ذلك هو نجاحهم فى قيادة الفريق إلى الوصول لنهائى دورى الأبطال للمرة الرابعة على التوالي، وهو فى حد ذاته إنجاز تاريخى من الصعب، إن لم يكن من المستحيل تكراره مرة أخرى.

وأوضح أنه يجب على لاعبى الأهلى استغلال هذه الفرصة ووضع كافة إمكانياتهم وخبراتهم فى هذه المباراة المصيرية من أجل الظفر بها وتحقيق الإنجاز التاريخى بالحصول على البطولة للمرة السادسة فى تاريخ النادى والمرة الثالثة فى آخر أربع مواسم.



وقال إسماعيل " مباراة الإياب تعد سهلة نسبيا بعد تحقيق الفوز بهدفين نظيفين فى مباراة الذهاب التى أقيمت بالقاهرة، ولكن من الناحية العملية فالمواجهة صعبة للغاية كون فريق القطن لم يخسر طوال منافسات البطولة على أرضه، وإنما جاءت جميع نتائجه إيجابية وهو ما يؤكد أنه ليس بالفريق الذى يستهان به وإنما يجب على الجهاز الفنى واللاعبين أن يتحلوا بهدوء الأعصاب والتركيز الشديد وعدم الانسياق وراء أى مناوشات تحدث أثناء المباراة".

وأضاف أنه يجب اللعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم واستغلال كافة الفرص التى من الممكن أن تتاح لهم حتى يتجنب الفريق الوقوع فى حسابات نحن فى غنى عنها، ويتمكن من تحقيق إنجاز تاريخى له وللكرة المصرية".

من جانبه، أكد فاروق جعفر، المدير الفني لفريق طلائع الجيش أن المباراة ستكون صعبة للغاية ولا يجب الارتكان إلى تحقيق الفوز بهدفين دون رد فى مباراة الذهاب، بل يجب على الجميع داخل الفريق نسيان تلك النتيجة تماما والتركيز بكل ما لديهم من خبرات وإمكانات فى مباراة الإياب، والوضع فى الاعتبار أنه لاتزال هناك 90 دقيقة متبقية على حسم اللقب ويجب بذل كل الجهد والعرق حتى اللحظة الأخيرة، مع ضرورة التركيز الشديد على غلق مفاتيح اللعب لفريق القطن الذى يتميز لاعبوه بالسرعة واللياقة البدنية العالية.



أضاف أن كون المباراة على أرضهم ووسط جماهيرهم وهو ما سيدفعهم إلى بذل قصارى جهدهم لتعويض الخسارة، فيجب على لاعبى الأهلى التركيز الشديد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية يتمكن الفريق من خلالها إسعاد جماهير الشعب المصرى بالفوز وإحراز اللقب للمرة السادسة فى تاريخ الأهلى والثانية عشرة فى تاريخ الكرة المصرية.

من ناحية أخرى، أكد أيمن يونس عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم ولاعب الزمالك السابق أن البرتغالي مانويل جوزيه قادر على تحقيق الفوز، خاصة لو استخدم مفاتيح لعبه المميزة.

وشدد يونس على أن الفريق الذى سيستغل أنصاف الفرص وسيفرض سيطرته على اللقاء سيفوز باللقب القارى موضحا أن الأهلى يكفيه التعادل السلبى فقط للفوز بالبطولة، وقال إن الأهلى يجب عليه أن يؤمن منطقة جزائه قبل أى شيء حتى لا يدخل مرماه أى هدف يربك الحسابات.

وأشار إلى أن صعوبة المباراة تكمن فى أن فريق القطن لديه الحافز الكبير للفوز باللقب للمرة الأولى فى تاريخه موضحا أنه يجب غلق المساحات على لاعبيه مع إعطاء حرية الحركة لنجمى الأهلى محمد أبوتريكة ومحمد بركات لفرض أسلوب لعب الأهلى الهجومى على الخصم.

بدوره، قال علاء نبيل المدير الفنى السابق لنادى المقاولون العرب إنه يجب على لاعبى الأهلى احترام الخصم جيدا خلال المباراة المهمة والمصيرية .. موضحا أن أى فريق يحترم الخصم ويفهمه جيدا سيكون قادرا على الفوز عليه.

وأوضح أن "المنافس فريق متواضع فنيا إلى حد ما، ولكن هناك صعوبة كبيرة لكون الفريق الكاميرونى يلعب على أرضه ووسط جماهيره، ويجب على الأهلى أن يلعب بطريقة متوازنة دفاعيا وهجوميا وأن يفرض أسلوب لعبه على المنافس ليضمن الفوز باللقب القارى السادس فى تاريخه".

من جهته، أكد المدير الفنى السابق لمنتخب مصر للناشئين ربيع ياسين أن المباراة صعبة بكل المقاييس ولا يستطيع أحد التكهن بنتيجتها، خاصة أنها ستقام فى ظروف صعبة على ملعب القطن الكاميرونى الذى يعد من أقوى فرق القارة عندما يلعب على أرضه ووسط جماهيره.



ورجح ربيع ياسين كفة النادى الأهلى نظريا للفوز باللقب، بغض النظر عن نتيجة هذه المواجهة، وذلك نظرا للفارق الكبير فى الخبرة والإمكانيات أمام نظيره الكاميرونى .. محذرا من الطموح والرغبة لدى الخصم للفوز باللقب للمرة الأولى فى تاريخه.

وشدد ياسين على ضرورة تحفيز لاعبى الأهلى وتحذيرهم من الاستهانة بالخصم، بل يجب عليهم بذل المزيد من الجهد والعرق داخل الملعب لأن الكرة لا تعطى إلا لمن يعطيها و لا تعترف بالخبرة والإمكانيات.

بدوره، أكد المدرب الأسبق للمنتخب المصرى لكرة القدم فتحى مبروك على ثقته فى لاعبى الأهلى للعودة باللقب الغالى للمرة السادسة فى تاريخ النادى والثالثة خلال أربع سنوات وصل فيها الأهلى إلى النهائى الإفريقى.

وأضاف أن النادى الأهلى يجب عليه توخى الحذر الشديد وعدم الاستهانة بفريق القطن الذى نادرا ما يخسر على أرضه ووسط جماهيره، ويحدوه الأمل هو الآخر فى الظفر باللقب القارى لأول مرة بل وعلى حساب فريق فى حجم النادى الأهلى.

وأكد فتحى مبروك ضرورة تذكير لاعبى الأهلى بما حدث فى الموسم الماضى عندما تعرض الفريق لخسارة كانت هى الأصعب فى تاريخ النادى عندما تلقى هزيمة موجعة 1-3 على أرضه ووسط جماهيره أمام النجم الساحلى التونسى فى نهائى البطولة ذاتها بعد أن ظن الكثيرون أن الأهلى قد حسم التتويج باللقب بعد تعادله مع النجم سلبيا فى مباراة الذهاب بسوسة.


_________________________________
للمشاركة معنا يرجى التواصل عبر البريد الالكترونى للادارة
maido1990@yahoo.com
اللامنتمى
او الاتصال على
01004518537
avatar
Admin
مدير المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 755
العمر : 33
العمل/الترفيه : im deid in love
المزاج : بموت فى الحب
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://frendsfre.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى